التخطي إلى المحتوى

اهم واخر اخبار حواء اليوم الجريب فروت فاكهة متعددة الفوائد – 2019-08-22 14:58:54

اخبار حواء الجريب فروت فاكهة متعددة الفوائد

الشائع عن فاكهة الجريب فروت هو دورها في خفض الوزن، بالنظر إلى دورها في تقليل الشهية لتناول الطعام، لذلك هي غذاء فعال وبخاصة في الأيام الأولى لاتباع نظام غذائي لخفض الوزن، إلا أن هناك العديد من الفوائد المهمة للجريب فروت لتعزيز منظومة مناعة الجسم والقلب وتحسين عمل الدماغ، لكنها لا تبدو معروفة لدى الكثيرين.

ويشير تقرير لموقع “ميديك فوروم” المتخصص في الشئون الطبية إلى أن فاكهة الجريب فروت تم اكتشافها عام 1750، وأطلق عليها اسم “الثمرة المحرمة”، وتحتوي على 88% من وزنها ماء، لذلك هي مثالية لترطيب الجسم.

وبفضل احتواء الجريب فروت على مضادات الأكسدة، يمكن استخدامه في مكافحة الكوليسترول “الضار”، وتخفيض ضغط الدم، فمضادات الأكسدة الموجودة في هذه الثمرة تسمح بمنع الإصابة بالأورام الخبيثة وتساعد القلب على الاحتفاظ بنشاط طبيعي.

وقد بينت نتائج دراسة علمية أن متناولي الجريب فروت بصورة منتظمة، يكون ضغط الدم ومستوى الكوليسترول عندهم دائما في المستوى الطبيعي، لأن الجريب فروت غني بعنصر البوتاسيوم.

ووفقا لممثل جمعية القلب الأمريكية، فإن تناول الجريب فروت والحمضيات الأخرى، يساعد على تخفيض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وخاصة لدى النساء، حيث بينت نتائج الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت انخفض خطر إصابتهن بالجلطة الدماغية بنسبة 19%.

كما أن الجريب فروت يبطئ عملية الشيخوخة، وبينت نتائج الدراسات، أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تكافح الجذور الحرة، التي تحفز شيخوخة الجسم، كما أن تناول ثمرتين منه في الأسبوع يساهم في تمتع الجسم بحيوية الشباب لفترة أطول.

يسمي الأطباء الجريب فروت المناعة الطبيعية، إذ تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الضروري لحماية خلايا الجسم من الكائنات الضارة، كما أن هذا الفيتامين يقلص الفترة اللازمة للشفاء التام من أمراض البرد.


تخلى زوما نيوز مسؤليتها عن الخبر وترجع المسؤلية على الموقع الاصلى و ناشر الخبر دون ادنى مسؤلية على الموقع عن صحة الخبر